تحت شعار «كل نقطه بتفرق».. استمرار فعاليات اليوم العالمي للمياه بمطروح 

اليوم العالمي للمياه بمطروح 
اليوم العالمي للمياه بمطروح 

اكد الدكتور ابراهيم خالد رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح استمرار فعاليات اليوم العالمي للمياه تحت رعاية  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح و المهندس  ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي  تحت شعار " كل نقطه بتفرق " . 

حيث قامت اليوم الإدارة العامة للعلاقات العامة إدارة التوعية  بالتعاون مع الادارة المركزية لمنطقة مطروح الازهرية بتنظيم  برنامج انشطة توعوية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها وسلامة ومأمونية المياه والحفاظ علي شبكات الصرف الصحي تحت شعار " كل نقطه بتفرق " بمعاهد مطروح الازهرية .

وتضمن البرنامج عمل ندوة توعية بطابور الصباح  وورشة رسم ولعبة السلم والثعبان للصف الابتدائي وندوات توعية للطلاب داخل الفصول و وورشة لتعليم السباكة للطلاب وتنظيم مسابقة معلومات عامة في قطاع المياه والصرف الصحي وتوزيع الجوائز والهدايا التذكارية للطلاب الفائزين. 

وأشار  خالد الي  أن الاحتفال باليوم العالمي للمياه يعد فرصة جيدة لرفع درجة الوعي المجتمعي بقضايا المياه وكيفية المحافظة عليها . 

موضحا أن الرؤية التنموية للمحافظة تنعكس من خلال التعاون مع جميع الجهات التنفيذية المعنية من أجل نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة علي شبكات الصرف الصحي وتوعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التي تقوم بها الدولة من أجل ضمان وصول مياه صحية لكافة المواطنين وكذلك غرس ثقافة المشاركة ومسؤولية الجميع في الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحي وتعديل السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض المواطنين في استهلاك المياه .

وأضاف خالد ان الشركة ستطلق عددا من المبادرات لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه والمحافظة علي شبكات الصرف الصحي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمياه الذي يوافق 22 مارس من كل عام، كما قامت اليوم الإدارة العامة للعلاقات العامة إدارة التوعية ) بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح بتنظيم  يوم ترفيهي للأطفال عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها وسلامة ومأمونية المياه والحفاظ علي شبكات الصرف الصحي تحت شعار " كل نقطه بتفرق " بمؤسسة الفرابي الدولية للتدريب " رياض اطفال "  .

وتضمن البرنامج عمل ورشة رسم ولعبة السلم والثعبان ومسرح عرائس للأطفال  وتوزيع الجوائز والهدايا التذكارية علي الاطفال . 

إقرأ أيضاً: أنشطة توعوية تطلقها «مياه سوهاج» احتفالا باليوم العالمي للمياه